مصادر تكشف عن نقل روسيا معلومات للنظام السوري حول التحركات الأمريكية ضد القوات الإيرانية

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

كشــفت مصــادر أن المسؤولين العسـ ـكريين الروس نقلوا إلى الـنظام الســوري معــلومات عســكرية عن التحــركات الأمــريكية ضـد القــوات الإيـرانية في ســوريا.

وبحسب المصادر فإن مسؤولين عسكريين روس نقلوا معلومات عسكرية عن تحركات القوات الأمريكية في الأجواء السورية إلى النظام السوري.

وذكرت المصادر أن المسؤولين العسكريين الروس نقلوا إلى النظام السوري معلومة مفادها أن القوات الأمريكية سوف تنفذ في الفترة الواقعة بين الساعة 12.00 و 14.00  من يوم 08.02.2024 عملية جوية ضد مواقع القوات الإيرانية في سوريا.

المصادر نوهت إلى القوات الأمريكية في سوريا تنقل إلى القوات الروسية إحداثيات وتوقيت تحركاتها الجوية في الأجواء السورية حيث تسيطر القوات الروسية على الأجواء. لكن العسكريين الروس ينقلون بدورهم هذه المعلومات العسكرية إلى النظام السوري.

وعدا عن التنسيق الأمريكي الروسي فيما يتعلق بالتحركات الأمريكية ضد مواقع القوات الإيرانية في سوريا، فقد أكدت مصادر إعلامية في وقت سابق من هذا الشهر وجود تنسيق مباشر بين الولايات المتحدة وروسيا في الهجمات الأمريكية الأخيرة التي استهدفت الفصائل الإيرانية في سوريا. مما يشير إلى رغبة مشتركية أمريكية روسية للتخلص من نفوذ القوات الإيرانية في سوريا.

يشار بوجود تنسيق روسي أمريكي ضد إيران وميليشياتها في سوريا في رغبة لتخلص الطرفين من وجودها في سوريا.