في إطار تعزيز الشراكة اجتماع بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي

مشاركة

 ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أجرت قوات التحالف الدولي اجتماع مع قيادة مجلس هجين العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور وذلك لمناقشة آخر المستجدات والتباحث حول تعزيز الشراكة بينهما.

وفي هذا الصدد فقد عقدت قــيادة مجلس هجين العســكري أجتماعاً مطولاً مع قــوات التحالف الدولي (الماريــنز)، ليتم من خلاله مناقشة الوضع الأمــني في ريف ديرالزور الشرقي، ووضع خطط مستقبلية تشاركية للقـضاء على تنـظيم داعـــش.

وقال المجلس عبر صفحته على فيس بوك، الاثنين، إن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز وتقوية الشراكة بين قوات سوريا الديمقراطية، وقوات التحالف الدولي، وتم خلال الاجتماع وضع خطط مستقبلية تشاركية للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والمخاطر الأخرى التي تهدد المنطقة.

وأعرب قيــاديي مجلس هجين العـسكري جوهزية القـوات العسـكرية الكاملة لصد أي هجــوم أو اعتــداء على الأهالي والقـوات والمنطقة.

وأكد المستــشار في التحالف الدولي، تقوية الشراكة مع قسد والألتزام بتسيير الدوريـات المشتركة واجراء التدريــبات والمنـاورات المشتركة، لرفع كفــاءة المقـاتلين، بعد الأستماع لاراء القيــاديين في المجلس العسـ.ـكري.

وأثنى المسـتشار في التحالف الدولي على جهود قـوات سوريا الديمقراطية التي أثبتت جــدارتها في محــاربة أكبر تنظيــم أرهــابي في العالم، كما أثنى على جهود قسد في مـحاربة والتــصدي للمــخاطر الأخيرة.