اشتباكات مسلحة وسط سوريا تسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قتل وأصيب عدد من الأشخاص في اندلاع اشتباكات مسلحة بين مجموعة مسلحة تابعة لإيران ومسلحين من أهالي مدينة الرستن داخل المدينة التي تقع بالريف الشرقي لمحافظة حمص.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الأحد، أنه ادلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة “فوج التدخل السريع” التابع للواء ٤٧ الذي تديره إيران جنوب محافظة حماة، مع مسلحين من أبناء مدينة الرستن أسفرت حتى الآن عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر كحصيلة أولية.

وأضاف المرصد السوري، أن الأجهزة الأمنية السورية لم تتخذ أية إجراءات لوقف هذه الاشتباكات، فيما تم فرض حظر تجوال ضمن أحياء المدينة، ما أثار استياء كبير لدى الأهالي.

ووفقاً لمصادر المرصد، فإن أهالي المدينة بات لديهم رعب حقيقي من التنقل بين أحياء المدينة، خشبة استهدافهم من قبل الجهات المتقاتلة، في ظل غياب التواجد الأمني لعناصر المفارز الأمنية والحواجز العسكرية داخل المدينة وعلى أطرافها، والتي من المفروض أن تعمل على إنهاء ظاهرة الاقتتال الدائرة داخل المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين من أهالي المدينة وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى التخصصي بمدينة تلبيسة، بالوقت الذي فشلت جهود أبناء المدينة بالتوسط لإنهاء حالة الاقتتال، التي اندلعت شرارتها عقب محاولة اقتحام منزل خالد عبد الباري نجل قائد فوج التدخل السريع خير الله عبد الباري بريف حمص الشمالي.