الكونغرس الأمريكي يؤكد للبرزاني دعمه للعراق وإقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد وفد من الكونغرس الأمريكي دعمه للعراق وإقليم كردستان وأهمية الشراكة والتحالف بين الطرفين في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من الكونغرس مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني اليوم الأحد، على هامش مشاركة الأخير في مؤتمر ميونخ الأمني.

وذكرت رئاسة الإقليم في بيان لها، أن البرزاني اجتمع في اليوم الثالث لمؤتمر ميونيخ الأمني، مع وفد من أعضاء الكونغرس برئاسة عضو الكونغرس مايكل تورنر.

وأضاف البيان، أن اللقاء بحث علاقات الولايات المتحدة مع العراق وإقليم كردستان، والأوضاع في العراق والأوضاع الداخلية في إقليم كردستان، والعلاقات بين أربيل وبغداد وآخر تطورات المباحثات بينهما لحل الخلافات.

وأشار إلى، أن الوفد أعرب عن دعم الكونغرس الأمريكي المستمر للعراق وإقليم كردستان، مؤكداً أن الولايات المتحدة تنظر إلى العراق وإقليم كردستان باعتبارهما حليفاً وشريكاً مهماً في المنطقة.

ومن جانبه، عبر البرزاني عن شكره للكونغرس الأميركي على دعمه المستمر للعراق وإقليم كردستان. كما جرى خلال اللقاء بحث التهديدات الإرهابية على المنطقة ومسائل أخرى ذات الاهتمام المشترك.

هذا وقد اختتم رئيس إقليم كردستان زيارته إلى ألمانيا بعد ثلاثة أيام من مشاركته في مؤتمر ميونخ الأمني وإجراء سلسلة لقاءات ثنائية مع مسؤولي عدد من البلدان العربية والأوروبية وغيرهم على هامش المؤتمر.