على عكس ادعاءات رئيس الائتلاف موالي أنقرة يخطتفون مواطنين كرد بعد عودتهم إلى عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اختطف المسلحون السوريون التابعون للائتلاف السوري الموالي لتركيا مواطنين كرد بعد عودتهم بأيام إلى ديارهم من مناطق نزوحهم القسري في شمال حلب، على عكس ادعاءات رئيس الائتلاف السوري هادي البحرة الذي زعم أنه يسهمل عمليات عودة المهجرين من أبناء عفرين.

وقال موقع “عفرين بوست” اليوم الأحد، أن مسلحي ما يسمى بـ “الأمن السياسي” الموالي لتركيا قاموا باعتقال المواطن “إياد رشيد بن رشيد” (45 سنة) من أهالي قرية خلنيره، قبل حوالي عشرة أيام، بتهمة انضمامه لقوات حماية المجتمع خلال فترة الإدارة الذاتية.

وأشار الموقع إلى، أن المسلحون اعتقلوا المواطن “إياد” من منزله في شارع راجو بين مدرسة العروبة ودوار نوروز وسط مدينة عفرين المحتلة، بتاريخ 8 فبراير الجاري، وذلك بعد عودته من وجهة النزوح حلب قبل شهرين، علماً أنه كان مدرّسًا لمادة الرياضة لدى النظام السوري.

وفي ذات السياق، قالت مصادر مطلعة، أن مسلحوا أحرار الشرقية اعتقلت بتاريخ الـ 15 من شباط فبراير الجاري على اختطاف الشاب ” محمد أحمد كركير 25 عاماً” الملقب باسم (حمودة حلاق ) من أهالي الحي التحتاني بناحية جنديرس ، وذلك بتهمة أداء واجب الدفاع الذاتي خلال فترة الإدارة الذاتية.

وأشارت المصادر إلى، أنه تم اختطاف الشاب بعد أسبوع من وصوله إلى مسقط رأسه ، وتم اقتياده في البداية إلى أحد سجون المسلحين في الناحية و من ثم تم تحويله إلى سجن قرية “تل سلور” قبل أن يتم تسليمه إلى الاستخبارات التركية و نقله إلى سجن قرية “ايسكان” السيئ الصيت ، كما طالبوا ذويه مبلغ 2000 دولار امريكي للإفراج عنه و اسقاط التهم الموجهة إليه.

هذا وقال موقع “عفرين بوست”، بأنه وثق 74 حالة اعتقال واختطاف منذ بداية شهرفبراير/ شباط 2024 حتى تاريخ 18 منه، بينهم 4 نساء وطفل و4 مستوطنين. و5 حالات لمواطنين عادوا من حلب، و40 حالة اختطاف على حواجز الميليشيات الشيعية في مدينتي نبل والزهراء، وتم توثيق 31 حالة إخلاء سبيل.

والجدير بالذكر أن رئيس الائتلاف السوري وخلال زيارة له إلى عفرين قبل أيام بصحبة وفد من المجلس الكردي، ادعى أنه تم الاتفاق على تسهيل عمليات عودة المهجرين قسراً من أبناء عفرين واستلام كل ممتلكاتهم دون أية معوقات.