“متأثرين بجراحهما” مقتل عنصرين لقوات النظام السوري بهجوم لـ “داعـ.ـش”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قتل عنصرين من قوات النظام السوري متأثرين بجراحهما جراء هجوم سابق لمسلحي داعش على إحدى نقاطها في بادية حمص وسط البلاد، ليرتفع حصيلة القتلى إلى 6 عناصر.

شن مسلحي تنظيم داعش بتاريخ 11 شباط الجاري، هجوم على نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام السوري بين بلدتي الطيبة والسخنة في بادية حمص الشرقية.

واستهدف مسلحي التنظيم عدة نقاط للفرقة 17 التابعة لقوات دمشق بالقرب من بلدة الطيبة ضمن بادية حمص الشرقية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان حينها إلى أن المرتزقة تمكنوا من قطع طريق الكوم – السخنة، مما أدى لانسحاب عناصر الفرقة 17، باتجاه بلدة الكوم.

وفي 9 كانون الثاني الجاري، قتل 14 عنصراً من قوات حكومة دمشق، وأصيب أكثر من 19 عنصراً بجراح متفاوتة، في هجوم نفذه المرتزقة على حافلة مبيت تقل عناصر من قوات دمشق في منطقة المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وتشهد البادية السورية تصعيداً لافتاً منذ مطلع العام الجاري، في هجمات مرتزقة داعش على مناطق متفرقة ضمن نفوذ قوات حكومة دمشق.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 117 قتيلاً منذ مطلع العام 2024.