“مراجعة وثائق خارطة الطريق لحل الأزمة السورية” أول اجتماع للهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

كلفت الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية في أول اجتماعاتها عقب المؤتمر الرابع، رؤساء المكاتب، بالإضافة لمراجعة وثائق المجلس “خارطة الطريق لحلّ الأزمة السورية، الوثيقة السياسية للمجلس ونظامه الداخلي وهيكليته الجديدة” للبدء بتنظيم العمل وفقها.

عقدت الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية أول اجتماع له بعد المؤتمر الرابع الذي عقد في 20 كانون الأول 2023، أمس الأحد، حضره عضوات وأعضاء الهيئة الـ 15، ترأسه الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ليلى قره مان ومحمود المسلط.

وتم خلال الاجتماع تكليف الرؤساء المشتركين لمكاتب مجلس سوريا الديمقراطية، تطبيقاً لمخرجات المؤتمر الرابع، ولاجتماع مجلسها العام، لإعادة هيكلة المكاتب وتفعيلها بما يتماشى مع المرحلة الراهنة، والمتغيرات التي شهدها المجلس في مؤتمره الأخير.

كما تم قراءة وثائق مجلس سوريا الديمقراطية “خارطة الطريق لحلّ الأزمة السورية، الوثيقة السياسية للمجلس، النظام الداخلي، وهيكليته الجديدة”، ليبدأ المجلس العمل وفق ما جاء فيها.

وذكر موقع مجلس سوريا الديمقراطية، أن الهيئة الرئاسية: “أكدت على ضرورة التوقّف على استراتيجية عمل المجلس التي نصّ عليها المجلس العام في اجتماعه الذي عُقد في الـ21 من كانون الثاني الجاري، المتمثلة في استمرار العمل على الحوار السوري– السوري، وزيادة وتيرة التواصل والتنسيق مع الدول الفاعلة في الشأن السوري بما فيها الأمم المتحدة، وعموم الكتل والتشكيلات والتنظيمات السياسية والاجتماعية الأجنبية والعربية، والعمل على إنهاء جميع الاحتلالات للأراضي السورية، والاستمرار في العمل على التحضيرات لعقد مؤتمر للقوى والشخصيات الديمقراطية؛ للوصول إلى مواقف موحّدة للسوريين، وإنهاء المعاناة في البلاد ضمن إطار المصلحة الوطنية”.