سلسلة جديدة من الانتهاكات والجرائم بحق من تبقى من أهالي عفرين شمال سوريا

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

 

أقدمت الفصائل الموالية لتركيا على ارتكاب سلسلة جرائم وانتهاكات بحق أهالي عفرين وسط عمليات اعتقال وتهجير.

 

وفي هذا الصدد أفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا أن مسلحو ما يسمى فرقة الحمزات ” على اختطاف المواطن “محمد مسلم مصطفى قره 34 عاماً “، بتهمة معدة سابقا ” و اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الأن .

 

وبحسب مصدر محلي، بأن قادة الفرقة قد طلبوا من ذويه فدية مالية قدرها 3000 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه أو الوشاية عليه أمام المقر الأمني التابع إلى الإستخبارات التركية .

 

مع العلم بأن المواطن محمد قد اختطف أكثر من مرة بذات التهمة ، و في كل مرة يدفع ذويه الفدية المالية المقدرة بحوالي 400 _ 500 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه .

 

ومن جهة اخرى وفي سياق بيع ممتلكات المواطنين الكرد، قام أحد المستوطنين الذي ينحدر من مدينة دوما بريف دمشق خلال الأيام القليلة الماضية ، ببيع منزل المواطن “عبدو رشو” ، من أهالي قرية عشقيبار ، الكائن بالقرب من حلويات جبل عفرين _ حي الأشرفية بمدينة عفرين ، إلى شقيقه المدعو أبو النور ” عنصر في فصيل ما يسمى أحرار الشرقية حالياً ، عنصر في جيش الإسلام سابقاً ” .

 

بينما قام مستوطن أخر من ريف حماة صباح يوم السبت تاريخ 27 يناير بسرقة محتويات منزل جاره المواطن “محمد شيخ بكر” ، من أهالي قرية كندي مازن _ شيراوا ، الكائن بالقرب من المستوصف الطبي في حي الأشرفية بمدينة عفرين ، إذ شملت المسروقات ، طنجرة نحاسية بابور نحاسي قديم و أسطوانة غاز و سبع عبوات من الزيت .

 

أقدمت مجموعة من عناصر ما يسمى فرقة ” الحمزات” قبل أيام معدودة ، على قطع ما يقارب 30 شجرة زيتون، و شجرتي تين ، من البستان الكائن بالقرب من قناة المياه و قرية تل طويل ، إذ تعود ملكية البستان إلى المواطن “أكرم الملقب أبو أزاد” ، من أهالي قرية حسيه التابعة لناحية معبطلي .

 

يشار بأن تركيا ومواليها مستمرون في انتهاكاتهم بحق أهالي عفرين وذلك بغية تهجيرهم وتوطين عوائل المسلحين والمحللين قسرا.