فرنسا تدين القصف التركي على حقل الغاز في إقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دانت فرنسا القصف الذي طال حقل “كورمو” للغاز في إقليم كردستان، واصفاً هذا القصف بتصعيد غير مقبول للعنف والذي يهدد استقرار العراق وإلإقليم، مؤكداً وقوفها إلى جانب بغداد وأربيل.

وذكرت السفارة في بيان لها، اليوم الجمعة: “تدين السفارة الفرنسية في العراق بشدة الهجوم الذي وقع مساء أمس على حقل كورمور للغاز، والذي أدى الى نشوب حريق وانقطاع انتاج الكهرباء”.

واضافت السفارة الفرنسية في بيانها أن “هذا الهجوم على البنية التحتية المدنية التي يستفيد منها جميع العراقيين يشكل هجوماً اضافياً على استقرار العراق، وخاصة استقرار اقليم كوردستان”، مردفة أنه “يشكل تصعيداً غير مقبول للعنف”.

فرنسا أعربت عن وقوفها “الى جانب الشعب العراقي وسلطاته وكذلك سلطات اقليم كوردستان وسكانه”.

تعرض حقل كورمور في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية يوم أمس الخميس إلى هجوم، دون أن يصب أحد بأذى، حيث هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الحريق، فيما باشرت القوى الأمنية التحقيق.

هذا وانتقد عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، فائق يزدي، صمت وزير الخارجية فؤاد حسين عن القصف الذي طال حقل كورمور الغازي، مؤكداً أن القصف نفذته تركيا عبر طائرة مسيرة.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها تركيا منطقة جم جمال التابعة لمحافظة السليمانية في إقليم كردستان، لا سيما البنية التحتية في حين أن حكومة أربيل وبغداد تلتزم الصمت حيال الهجمات التركية على الأراضي العرقية.