البنتاغون لتركيا: لن ننسحب من سوريا وسنستمر بالشراكة مع “قسد”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الادعاءات الواردة في بعض التقارير الإعلامية حول نية واشنطن بالانسحاب من سوريا وطرح مقترح على قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالتعاون مع النظام السوري لمحاربة تنظيم داعش.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، لوكالة الأناضول الرسمية التركية، اليوم الجمعة، عدم صحة المعلومات التي تفيد بأن الولايات المتحدة تخطط للانسحاب من سوريا وطرح خطة على “قسد” للتعاون مع نظام بشار الأسد.

وكان الجنرال ماثيو ماكفارلين، قائد عملية العزم الصلب في قيادة قوة المهام المشتركة، أكد أن الفترة المقبلة ستشهد علاقاتهم مع قوات سوريا الديمقراطية نقلة نوعية في مجال التعاون الاقليمي، مؤكداً على استمرار دعمهم وشراكتهم مع هذه القوات.

كما أشار ماكفارلين إلى، أنهم بصدد إنشاء قواعد عسكرية جديدة في مناطق إقليم شمال وشرق سوريا خاصة تلك المناطق التي تنشط فيها خلايا تنظيم داعش.

وفي سياق آخر، قالت البنتاغون، لم نتلقَ أي طلب عراقي بسحب القوات الأميركية من أراضيه، مضيفةً أن الاجتماعات الأمنية التي سيعقدها البلدان خلال الأيام المقبلة لا علاقة لها بموضوع سحب القوات.

‏هذا وأكدت البنتاغون، أن اجتماعات اللجنة العسكرية العليا الأمريكية – العراقية في الأيام المقبلة “ليست مفاوضات حول انسحاب القوات الأمريكية من العراق”.