تزامناً مع زيارة رئيسي تركيا ترفع صورة لزعيم الحوثيين على أسوار اسطنبول

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رفعت تركيا صورة ضخمة لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي على أسوار مدينة اسطنبول الأثرية، تزامناً مع زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي يدعم هذه الجماعة المسلحة في اليمن، إلى البلاد.

ولاقت الصورة الملتقطة في منطقة أدرنه كابي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وحملت الصورة عبارات “جميعنا اليمن” و”متطوعو القدس”، في الوقت الذي شكل الناتو حلفاً لمحاربة الحوثيين الذين يسهدفون التجارة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وجاء هذا الحدث الذي من المتوقع أن يغضب حلفاء تركيا في الناتو، تزامناً مع استقبال أردوغان للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي صرح قبل توجهه إلى تركيا، بأن هدف الحكومة الإيرانية هو رفع مستوى التبادل التجاري بين إيران وتركيا إلى 30 مليار دولار.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومن أجل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تمت بعد أن علق الرئيس الإيراني زيارتين قيل ذلك إلى أنقرة، بهدف ممارسة الضغط على أردوغان بسبب علاقاته الخفية مع إسرائيل رغم تصريحاته الاعلامية العدائية، وأيضاً لزيادة حجم نقل الغاز الإيراني عبر الأراضي التركية.