القضاء الألماني يوجه تهم لسوريين بالانتماء لتنظيم إرهابي

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

وجه القضاء الألماني تهم لسوريين بالانتماء لجماعاتإرهابية وذلك وسط تكثيف أوروبا لمحاكماتها لسوريين متهمين بجرائم حرب ضد الإنسانية.

وفي هذا الصدد كشف مكتب المدعي العام الاتحادي في ألمانيا، الأربعاء، أنه تم توجيه تهمة ضد أشخاص سوريين بالانتماء إلى منظمة إرهابية أجنبية وهي مجموعة “لواء التوحيد”.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في ألمانيا، إنه “في 28 ديسمبر 2023، تمّ تقديم تهماً ضد المواطنين السوريين (محمد ر، أنس ك، ويوسف ك) لغرفة أمن الدولة في المحكمة العليا الإقليمية في برلين”.

وأضاف أنه يُتهم هؤلاء الأشخاص السوريين قيامهم بالعمل كأعضاء في “منظمة إرهابية أجنبية”، في إشارة منه إلى مجموعة لواء التوحيد.

وعرض مكتب المدعي العام الحقائق الموجودة في لائحة الاتهام، وكان أهمها نبذة عن مجموعة ما تسمى لواء التوحيد وكيفية انضمامها إلى منظمات إرهابية أجنبية أخرى في المنطقة، وخاصة “جبهة النصرة” و “أحرار الشام”.

واستعرض الاتهام التهم الموجهة للمتهمين، حيث قام أحدهم بتأسيس وقيادة كتيبة في لواء التوحيد قادها في معارك مختلفة، وقامت بالسيطرة على منطقة في حلب واحتلالها لفترة طويلة، فيما عمل المتهمين الآخرين بمهام تتعلق بوسائل الإعلام داخل “لواء التوحيد”.

وأوضح الادعاء العام الألماني أنه لا يخضع المتهمون للحبس الاحتياطي قبل المحاكمة بشكل رسمي، وفقاً للبيان الصادر.

يشار بأن دول أوروبية عدة كانت قد بدأت محاكمة سوريين متهمين بجرائم حرب ضد الإنسانية محسوبين على النظام السوري أو موالي تركيا.