الولايات المتحدة تعتزم إعادة إدراج “الحوثيين” على قائمة المنظمات الإرهابية 

مشاركة

لرآفرين علو ـ xeber24.net

قررت الولايات المتحدة إعادة إدراج الحوثيين على “قائمة المنظمات الإرهابية”، لـ “شنّهم هجمات على سفن في البحر الأحمر بحسب وسائل إعلام أمريكية”.

 

قالت وسائل إعلام أميركية إن واشنطن تعتزم إعادة إدراج جماعة أنصار الله “الحوثي” على “قائمة المنظمات الإرهابية”؛ لشنّها هجمات على سفن في البحر الأحمر، وفق شبكة فرانس24.

 

وحسب هذه الوسائل الإعلامية، فإن إدارة الرئيس جو بايدن ستعلن عن هذه الخطوة الأربعاء، غداة شنّ قواتها ضربة جديدة ضد الحوثيين في اليمن.

 

وأزال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في شباط 2021، جماعة الحوثي من قائمة “المنظمات الإرهابية”.

 

ويمنع تصنيف جماعة أنصار الله “الحوثي” على “قائمة المنظمات الإرهابية”، الأفراد والمنظمات الخاضعة للولاية القضائية الأميركية من تقديم “الدعم المادي” للحوثيين، وهو ما قالت الجماعة لدى تصنيفها من قبل إدارة ترامب على القائمة، إنه سيتسبب في كارثة إنسانية، أكبر من تلك الموجودة في اليمن بالفعل.

 

والثلاثاء، دمّرت القوات الأميركية أربعة صواريخ بالستية مضادّة للسفن كانت معدّة لإطلاقها من اليمن على سفن تجارية وحربية قبالة سواحل هذا البلد.

 

وهذه ثالث ضربة تشنّها الولايات المتحدة ضد الحوثيين.

 

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون الملاحة في البحر الأحمر تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وشنّت القوات الأميركية والبريطانية فجر الجمعة، عشرات الغارات على مواقع عسكرية عدة تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصُعدة. وأعلن الحوثيون أن الضربات أدّت إلى مقتل خمسة من عناصرهم.