مكتب الطاقة: تركيا دمرت منشأة توليد الكهرباء الوحيدة في إقليم شمال وشرق سوريا بالكامل

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

 

قال مكتب الطاقة أن الجيش التركي دمّر منشأة توليد الكهرباء الوحيدة في إقليم شمال وشرق سوريا بالكامل.

 

أصدر مكتب الطاقة في مقاطعة الجزيرة بإقليم شمال وشرق سوريا اليوم، بياناً، بصدد الهجمات التركية الأخيرة على المنشأة النفطية والخدمية.

 

قال البيان: “نعلمكم وبكل أسف، باستهداف منشأة توليد الكهرباء في السويدية بواسطة الطائرات الحربية لقوات الاحتلال التركي وبـ / 9/ ضربات مركزة على كل من العنفات الغازية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء، وكذلك العنفات الغازية التابعة لشركة نفط رميلان، بالإضافة إلى كافة محولات القدرة وساحات تحويل القدرة، حيث بلغت نسبة التدمير في هذه المنشأة الوطنية السورية والوحيدة في جغرافية إقليم شمال وشرق سوريا 100% وخروجها عن الخدمة بشكل كامل.

 

وتابع البيان: “إننا في مكتب الطاقة بمقاطعة الجزيرة ندين ونستنكر هذا العمل الجبان والبربري، حيث لا توجد كلمات تعبّر عن مدى وحشية هذه الجريمة البشعة بحق هذه المنشأة، وأنها من أكبر جرائم الحرب بحق شعب ناضل وضحى من أجل إنهاء الإرهاب الداعشي المدعوم من تركيا وخلّص العالم منه.

 

وأضاف أيضاً: “وكذلك ندين الصمت العالمي اتجاه الهجمات التركية البربرية على جميع مصادر العيش والحياة لخمسة ملايين سوري، يقطنون في هذه الجغرافية السورية، وأيضاً نحمّل كلاً من الضامن الروسي وقوات التحالف الدولي والموجودين في هذه الجغرافية مسؤولية كل هذا الدمار بالبنية الخدمية والمنشآت الوطنية”.