“قسد” تكذّب الاستخبارات التركية وتكشف حصيلة العدوان الجوي على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كذّبت قوات سوريا الديمقراطية ادعاءات الاستخبارات التركية والتي زعمت أنها استهدفت 23 موقعاً لحزب العمال الكردستاني ومنشأت عسكرية واستخباراتية في سوريا، مؤكدةً أن بنك أهداف العدوان التركي هي منشآت خدمية ومدنية أهلية.

نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني في جهاز الاستخبارات التركية مساء اليوم الأحد، أنها استهدفت منشآت عسكرية، واستخباراتية، وأخرى خاصة بالطاقة والبنية التحتية تابعة لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في سوريا، وذلك رداً على الهجمات ضد القوات التركية شمالي العراق.

وادعت الاستحبارات التركية، أن هجماتها “أسفرت عن تدمير 5 مرافق حساسة، و3 نقاط تفتيش، و8 ما تسمى نقاط عسكرية، ومستودعين للذخيرة، ومستودعين لوجستيين، ومستودعين تقنيين للمركبات ومركبات أخرى تستخدم في حفر الأنفاق وإعداد الجبهات”، مضيفة أن العمليات ستتواصل حتى تحقيق الأهداف المخطط لها.

بدوره، أكد مدير المركز الإعلامي لقـوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي لفضائية روناهي، أن الطائرات الحربية والمسيّرة التركية استهدفت 23 منشأة خدمية ومدنية أهلية.

وأوضح شامي، أن الهجمات التركية، تسببت بتدمير 4 محطات للكهرباء في كل من القامشلي وعامودا وكوباني وعين عيسى، مضيفاً أن من بين المناطق المستهدفة 3 مطاحن في كل من كوباني والقامشلي وعامودا، و3 منازل في كل من الدرباسية و عامودا، وحظيرة لتربية الماشية في كوباني.

واضاف مدير المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أن الطائرات الحربية التركية و20 مسيّرة مذخرة تحوم فوق المناطق الحدودية.

هذا وأشار شامي إلى، أن طائرة مسيرة للاحتلال التركي استهدفت منزلا في الداخل التركي بمنطقة برسوس، واعلام الاحتلال التركي يروج بأن قسد هي من قصفت المنزل.