بيان: العدوان التركي الأخير تحرّم “660” قرية من التيار الكهربائي في إقليم شمال وشرق سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال مكتب الطاقة في مقاطعة الفرات بإقليم شمال وشرق سوريا، أن العدوان التركي الأخير الذي استهدف بشكل عشوائي ومتعمد المؤسسات المدنية والخدمية، حرمت 660 قرية ومدينتين من التيار الكهربائي.

وذكر مكتب الطاقة في بيان مساء اليوم الأحد: “تقوم دولة الاحتلال التركي بالقصف المستمر بشكلٍ عشوائي وهمجي على القرى والبلدات والمؤسسات المدنية والبنية التحتية ومصادر أساسية للخدمات الإنسانية وسبل العيش”.

وأضاف، “حيث تم استهداف محطتي عين عيسى وكوباني, بتاريخ 14 يناير، مما أدى لخروج محطتي عن الخدمة بشكل كامل نتيجة القصف على المحولات الرئيسية 66/20 KVA حيث محطة عين عيسى ذو استطاعة 10 ميغا واط ومحطة كوباني باستطاعة 60 ميغا واط عن الخدمة بشكل كامل مما أدى إلى حرمان ما يقارب 660 قرية ومدينتي كوباني وعين عيسى بالكامل عن نعمة الكهرباء”.

تابع البيان، “دولة الاحتلال التركي تقوم من خلال تلك الهجمات على مؤسسات الادارة الذاتية التي تعمل بكل قوتها من أجل تحقيق العيش والسلام في المنطقة ، ولكن من خلال استهداف الاحتلال التركي على المنطقة التي من خلاله تخلق الرعب والخوف لدى السكان وإنعاش إرهاب داعش”.

هذا ودعا البيان، “المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية ذات الصلة إلى القيام بمسؤولياتها لوقف العدوان التركي وفتح تحقيق بتلك الجرائم المرتكبة بحق شعبنا بجميع مكوناتها والعمل على الوحدة والنضال لمواجهة الإرهاب التركي”.