بالتزامن مع عدوانها على شمال وشرق سوريا السلطات التركية تنقل سوريين إلى سجونها

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

تستمر السلطات التركية بانتهاكها لحقوق الإنسان من خلال ممارسات ترقى لجرائم حرب ومع استمرار هجماتها على شمال وشرق سوريا أقدمت سلطاتها على نقل سوريين إلى سجونها في خرق للقوانين الدولية.

وفي هذا الصدد فقد نقلت السلطات التركية 9 معتقلين سوريين من عفرين إلى أراضيها لمحاكمتهم وفقا لقوانينها، في انتهاك صارخ وجديد لقوانين حقوق الإنسان واتفاقية جنيف.

وبحسب منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا، نقلت السلطات التركية، يوم السبت 13 كانون الثاني/يناير الجاري ، 9 معتقلين سوريين من سجن كفر جنة شرق عفرين بريف حلب، إلى أحد السجون داخل أراضيها بينهم سيدة 27 عاما ، في رابع عملية نقل للمعتقلين من منطقة عفرين خلال الشهر الجاري.

ومن بين المعتقلين الذين جرى نقلهم إلى الأراضي التركية امرأة تدعى “يمنى تحسين” (27 عاماً)، حيث نقلت من سجن كفر جنة شرق عفرين نحو أحد السجون في الأراضي التركية، بعد اعتقال دام 4 أشهر بتهمة واهية.

وعرف من المعتقلين أيضاً، يزيد محمد (31 عاما)، فواز لافي (26 عاماً)، محمد تحسين (34 عاماً)، عبود حج حسن (25 عاماً)، سلمان كالو 20 عام وغيرهم

وجرى نقل المعتقلين من عبر معبر الحمام بريف ناحية جنديرس، بعربتين عسكريتين بالتنسيق مع ما يسمى الشرطة العسكرية الموالية لتركيا، وفق ما نشره منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا.
 
وقال مصدر إن هذه رابع عملية نقل لسوريين إلى الأراضي التركية من سجون مدينة عفرين و ريفها خلال الشهر الجاري، مضيفاً أن عدد المعتقلين المرحلين خلال الشهر الحالي بلغ 33 معتقلاً بينهم خمس نساء.

يشار بأن تركيا تستمر في ارتكاب أبشع الانتهاكات في المناطق المحتلة إضافة لهجماتها على البنى التحتية في شمال وشرق سوريا وتحت أنظار المجتمع الدولي والذي لا يحرك ساكنا.