غارات جوية على مواقع لفصائل مسلحة قرب الحدود العراقية السورية

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

 

تعرضت مواقع لفصائل مسلحة في الجانب السوري في منطقة البوكمال لقصف جوي، عبر ثلاث ضربات بطيران مسيّر، فيما قال المرصد السوري إن القصف أسفر عن قتلى وجرحى.

 

قُتل وأُصيب نحو 20 عنصراً من مجموعات موالية لإيران في حصيلة أولية، لـ 9 ضربات جوية أميركية استهدفت مقرات عسكرية وشحنة أسلحة في مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية – العراقية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

ووفقاً للمرصد السوري، فإن من بين القتلى عناصر من جنسيات غير سورية، جرى استهداف شحنة أسلحة وآليات ومستودع للذخيرة في مدينة البوكمال وريفها.

 

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم، تعرّض مواقع لفصائل مسلحة في الجانب السوري في منطقة البوكمال لقصف جوي، عبر ثلاث ضربات بطيران مسير، وفق ما ذكرته شبكة الحرة الأميركية.

 

وقال المصدر، إن “ثلاث ضربات شنها طيران مسيّر على مواقع لفصائل مسلحة، أسفر عن تدمير ثماني شاحنات دخلت من الجانب العراقي إلى الجانب السوري”.

 

وأضاف أن نيران القصف وسحب الدخان بدأت بالارتفاع من المواقع التي تعرضت للقصف الجوي.

 

ويذكر أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، كان قد أعلن الإثنين الماضي أن الجيش الأميركي قصف ثلاثة مواقع في العراق تستخدمها فصائل موالية لإيران، وذلك ردّاً على هجوم وقع قبل ساعات من ذلك وأدّى لإصابة ثلاثة عسكريين أميركيين بجروح.

 

وقال أوستن في بيان إن “القوات المسلحة الأميركية شنت ضربات ضرورية ومتكافئة على ثلاث منشآت في العراق تستخدمها كتائب حزب الله وجماعات تابعة لها”.