وسط حملة اعتقالات ضد الشباب الكرد في تركيا أردوغان يعلن استمرار غاراتهم الجوية على سوريا والعراق

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استمرار غاراتهم الجوية البرية على المناطق الكردية في إقليم كردستان العراق وإقليم شمال وشرق سوريا، تزامناً مع حملية اعتقالات نفذتها السلطات الأمنية ضد الشباب الكرد في مدينة أمد/ديار بكر الكردية في تركيا.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم باسطنبول، أن غاراتهم الجوية البرية ضد المناطق الكردي في سوريا والعراق ستستمر، كواحد من أحد أهداف ما أسماه بـ “قرن تركيا”، تزامنا مع تنفيذ الدولة التركية مجازر بحق المدنيين في مدينة قامشلو بإقليم شمال وشرق سوريا.

ووصف أردوغان أنصار الأحزاب المؤيدة للكرد في تركيا بـ “الإرهابيين”، منتقداً محاورة بعض أحزاب المعارضة لشخصيات كردية سياسية، مدعياً أن هذه المحاورة هي بمثابة مهادنة للحصول على بضع اصوات في الانتخابات.

وفي خطاب تحريضي وجه أردوغان خطابه إلى الشباب الترك للوقوف بوجه كل من يهادن الكرد في تركيا مشيراً إلى قتل 12 حندي تركي على يد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، وأن الكرد في تركيا هم من أنصار هذا الحزب.

وفي السياق داته، شنت السلطات الأمنية التركية حملة اعتقالات واسعة أسفرت عن اعتقال “42” شاباً كرديا من أعضاء حزب المساواة والديمقراطية الشعبية خلال حضورهم المؤتمر الأول لمجلس الشباب في مدينة آمد /دياربكر الكردية.

هذا وشنت الدولة التركية غارات جوية عبر طائرات مسيرة على عدة مواقع في مدينة قامشلو، وارتكبت مجزرة جديدة بحق المدنيين، أسفرت عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 10 آخرين، فيما لا يزال القصف مستمر حتى الآن وسط صمت المجتمع الدولي.