الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا تطالب التحالف الدولي وروسيا والأمم المتحدة لإيقاف العدوان التركي على مناطقها

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

طالبت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا كل من التحالف الدولي وروسيا والأمم المتحدة لإيقاف العدوان التركي على مناطقها والذي يستهدف المدنيين بالدرجة الأولى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للادارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا حيث قالت فيه” نطالب التحالف الدولي بموقف جدي تجاه التصعيد التركي.

كما ووجهت نداء لروسيا للتدخل باعتبارها ضامن في المنطقة قالت فيه ” ننادي روسيا الاتحادية باتخاذ بموقف واضح حول التصعيد التركي الذي يشكل خطراً على عموم المناطق السورية.

وطالبت الأمم المتحدة للتحرك الفوري ووقف العدوان التركي “ندعو الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية بإبداء مواقفها إزاء العدوان التركي الذي يهدد حياة ملايين الناس وسط ظروف معيشية صعبة ووجود خطر كبير من الإر.هاب”.

وأكدت الإدارة الذاتية” أن تركيا تسـتهدف البنى التحتية ومواقع نفط ومنشآت خدمية كما أن المؤسسات التي يتم اســتهدافها تنشط في خدمة الأهالي وتساهم في تخفيف العبء والحصار عليهم .

كما و نوهت” أن الهجــمـات التركية هي رغبة واضحة في الانتقام لـداعــش ومنحه فرصة ترتيب قـ ـواه المنهارة و هي مساع واضحة في تطويق مشروع شعبنا الذي يضمن حلاً حقيقياً ويحافظ على وحدة السوريين “.

يشار بأن تركيا مستمرة في استهداف البنى التحتية و المدنيين في مناطق مختلفة من شمال وشرق سوريا والتي أدت لسقوط ضحايا مدنيين .