الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا تؤكد ان الهجمات التركية هدفها ضرب استقرار المنطقة وتدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري ووقفها

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

أدانت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا الهجمات التركية الاخيرة التي استهدفت البنى التحتية واكدت أن هدفها ضرب الاستقرار وخلق الفوضى.

 

وفي هذا الصدد قالت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، إن الهجمات التركية على المنطقة تستهدف ضرب الاستقرار وخلق الفوضى وزيادة معاناة المدنيين.

 

وأضافت الإدارة الذاتية في بيان، أن هجمات تركيا على مناطق شمال وشرق سوريا تزيد من الأزمة الاقتصادية والمعيشية للمدنيين ولها تداعيات على عموم المنطقة وتهدف لضرب الاستقرار بالمنطقة.

 

ودعا بيان الإدارة الذاتية، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإجراء تحقيق وتشكيل لجان تقصي لتوثيق هجمات تركيا واستهدافها منشآت خدمية تخدم المدنيين في المنطقة، مطالباً الأطراف الحريصة على تحقيق الاستقرار باتخاذ مواقف رادعة لهجمات تركيا.

 

يشار بان مناطق شمال وشرق سوريا الآهلة بالسكان المدنيين كانت تعرضت لقصف همجي عدواني من قبل تركيا مستهدفاً بشكل رئيسي البنى التحتية والمنشآت الحيوية، ما تسبب بوقوع ضحايا مدنيين وإخراج منشآت حيوية عن الخدمة بشكل كامل.