قوات سوريا الديمقراطية تعلن إلقاءها القبض على داعشي خطير ومخطط لهجمات في الرقة

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إلقاء القبض على أحد العناصر الخطيرة لتنظيم داعش والمخطط لهجمات في الرقة وذلك عبر عملية أمنية دقيقة مشتركة لوحدات مكافحة الإرهاب (YAT) مع قوات التحالف الدولي.

جاء ذلك في بيان للمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اعلنت فيه إلقاء القبض على عنصر داعش في الرقة وجاء فيه “كثَّفت قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، في الفترة الأخيرة عمليّاتها الأمنيَّة ضُدَّ أوكار وعناصر تنظيم “داعش” الإرهابيّ، وتمكَّنت من إلقاء القبض على عشرات من عناصر ما تبقّى من خلاياه النّائمة.

وأشار البيان انه في يوم الخميس، 14 ديسمبر/ كانون الأوَّل الجاري، نفَّذت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لقوّاتنا، وبالتَّعاون مع قوّات التَّحالف الدّوليّ، عمليَّة أمنيَّة دقيقة في مدينة الرِّقَّة، استهدفت إلقاء القبض على الإرهابيّ المدعو “عبد الباسط الحجّي”.

واكد بيان قسد بانه “جرت العمليَّة، بدعم ومراقبة من قبل قوّات التَّحالف الدّوليّ، حيث داهمت قوّاتنا مكان اختباء الإرهابيّ المذكور، وتمكَّنت من إلقاء القبض عليه.

كما كشف البيان ان” الإرهابيّ “عبد الباسط” ينشط في التَّخطيط للعمليّات لدى تنظيم “داعش” الإرهابيّ ويشارك في شَنِّ الهجمات ضُدَّ قوّاتنا والمدنيّين أيضاً.

وضبطت قوّاتنا مع الإرهابيّ المقبوض عليه على عدد من الهواتف الذكيَّة، إضافة إلى وثائق وثبوتيّات شخصيَّة.

وختم البيان “تؤكد قوّاتنا أنَّها لن توفِّرَ جهداً في ملاحقة عناصر التَّنظيم الإرهابيّ، حتّى زوال خطره بشكل نهائيّ وليتمّ تجفيف كُلّ مصادره وحواضنه”.

يشار بان قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي تستمر بملاحقة فلول داعش ومختلف شبكات المرتبطة بجهات خارجية والتي تهدد استقرار المنطقة.