قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا تلقي القبض على شبكة متورطة بجرائم قتل وسطو في الحسكة

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أعلنت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا القبض على شبكة متورطة بارتكاب عمليات تشليح و سطو مسلح و جرائم قتل في ريف الحسكة.

جاء ذلك في بيان نشرته قوى الامن الداخلي عبر موقعها الرسمي اكدت إنها “تلقت خلال الفترة الماضية العديد من البلاغات من المواطنين حول تعرضهم لعمليات سطو مسلح وعمليات تشليح في مناطق متفرقة من ريف الحسكة”.

وأضافت أنها بعد التحري وجمع المعلومات اللازمة تمكنت من تحديد الأشخاص وأماكن تواجدهم، وقامت بمداهمتها في قرية الدنينة، فجر الاثنين 11 كانون الأول/ ديسمبر، وتخللها إطلاق نار من قبل المطلوبين ، فيما تم السيطرة على الوضع من قبل عناصر الآسايش.

وأوضحت أنها تمكنت من إلقاء القبض على الشبكة المؤلفة من 17 شخصاً بينهم امرأة، كما وتم ضبط ما بحوزتهم من أسلحة ومعدات وبدلات عسكرية وهواتف محمولة.

وأشارت إلى أن الأشخاص الموقوفين اعترفوا خلال التحقيق الأولي بقيامهم بالكثير من عمليات التشليح والسطو المسلح والسرقة، مضيفةً أنه “سيتم تحويلهم للنيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة يحقهم”.

يشار بأن قوى الامن الداخلي تستمر بكل حزم ضرب الإرهاب والشبكات المرتبطة باجندات خارجية والتي تهدد السلم والاستقرار في شمال وشرق سوريا.