“بسبب المنشورات” السلطات التركية تعتقل مسن كردي ومعاق بنسبة 97%

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اعتقلت السلطات التركية قبل أيام مسن كردي معاق بنسبة 97%، بعد تأييد الحكم الصادر بحقه بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

يعاني المسن الكردي، محمد بيرام البالغ من العمر 75 عاماً من فشل كلوي وإعاقة جسدية بنسبة 97%، يلجأ إلى غسل كليته ثلاثة أيام في الاسبوع، وتم اعتقاله من قبل السلطات التركية بعد انتهائه من جلسة غسيل الكلى في مشفى صقاريا.

وقال نائب حزب المساواة و ديمقراطية الشعوب، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، إن بيرام يعاني من مشاكل صحية خطيرة، وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد في البرلمان التركي: “دخل محمد بيرام، الذي كان يخضع لغسيل الكلى ثلاثة أيام في الأسبوع، إلى سجن صقاريا لأنه تم تأييد عقوبته، لا يستطيع تلقي غسيل الكلى في السجن، فهو يعاني من مشاكل خطيرة، وقد يموت في السجن، وتم القبض عليه بعد غسيل الكلى”.

ومحمد بيرام، أحد الرؤساء الإقليميين السابقين لحزب الشعوب الديمقراطي في صقاريا، والذي تقاعد عام 1994 بعد أن عمل كفني مختبر في المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة، تم اعتقاله في 30 نوفمبر بعد الحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات وتسعة أشهر.

والجدير بالذكر أن السلطات التركية تقود حملة اعتقالات واسعة ضد المواطنين الكرد في إطار الابادة السياسية، تطال شرائح كبيرة منهم بعد توجيه تهم واهية إليهم.