تقرير أمريكي يحذر من امتداد الحرب في غزة إلى العراق

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

توالت التحذيرات من امتداد الحرب في غزة إلى مناطق جديدة بالشرق الأوسط، في ظل الهجمات التي تتعرض لها القواعد الأجنبية بالعراق وسوريا والقصف الإسرائيلي داخل الأراضي السورية.

وفي هذا الصدد أكد تقرير جديد، نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تنامي المخاوف بين المسؤولين الغربيين من أن تتحول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بغزة إلى حرب إقليمية شاملة وتمتد إلى مناطق جديدة بينها العراق، في ظل تزايد الهجمات التي تنفذها الفصائل التابعة لإيران على القواعد والقوات الأمريكية بالعراق.

التقرير الأمريكي أشار إلى أن بعض هذه الفصائل المدرجة على قوائم الإرهاب الأمريكية تتواجد في بغداد على أرض ذات سيادة عراقية، لافتاً إلى أن المنطقة التي تعرف باسم “جرف الصخر” جنوبي بغداد أصبحت بمثابة قاعدة عمليات لإيران.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة عن مسؤولين عسكريين فإن تلك الفصائل تقوم بتجميع الطائرات المسيرة والصواريخ باستخدام قطع تم تزويدها بها من إيران، ثم يتم توزيع هذه الأسلحة لاستخدامها في هجمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وفي سياق ذي صلة، كشف يحيى رسول المتحدث الإعلامي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الأخير وجه بإحالة الضباط والمنتسبين من القوات الأمنية المسؤولة عن أمن المنطقة الخضراء للتحقيق على خلفية الهجوم على السفارة الأمريكية قبل أيام.

يشار بان الولايات المتحدة كانت قد حذرت الفصائل العراقية الموالية لايران من استمرار الهجمات على قواعدها في سوريا والعراق متوعدة بالرد.