أمن إقليم كردستان يطالب بغداد بإيقاف هجمات الخارجين عن القانون على مواطنيها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

طالب مجلس أمن إقليم كردستان من الحكومة المركزية في بغداد بإيقاف هجمات الجماعات الخارجة عن القانون التي تستهدف حياة مواطنيها، محملة الحكومة العراقية مسؤولية هذه الممارسات.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب التابع لإقليم كردستان في بيان، الجمعة (8 كانون الأول 2023)، “بحسب معلومات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، فإنه في تمام الساعة 18:05 من مساء اليوم، اصطدمت طائرة مسيرة بمبنى سكني في أربيل، دون أن تسفر عن خسائر بشرية”.

من جانبه، حمّل مجلس أمن إقليم كردستان، الحكومة العراقية في بغداد المسؤولية تجاه ممارسات الفصائل الخارجة عن القانون، وذلك بعد استهداف مبنى سكني في أربيل بطائرة مسيرة.

وأشار المجلس في بيان مساء اليوم، إلى أن “مسيرة مفخخة استهدفت مبنى سكنياً في مدينة أربيل وأسفر الهجوم عن أضرار مادية فقط”.

وأضاف، “إلى جانب الإدانة للهجمة التي استهدفت مواطني كردستان، تتحمل الحكومة العراقية المسؤولية عن إيقاف هذه الممارسات للفصائل الخارجة عن القانون”.

هذا وقد أعلنت جماعات عراقية مسلحة تابعة لإيران عن مسؤوليتها في استهداف قواعد عسكرية تضم قوات للتحالف الدولي المناهض لداعش في سوريا والعراق، كما أنه تم استهدف محيط السفارة الأمريكية فجر اليوم إلى جانب مقر الأمن الوطني العراقي.