أنقرة ترد على تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي ضد أردوغان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ردت أنقرة على تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي إيلي كوهين الذي أكد فيها على إصرار بلادهم بالقضاء على حركة حماس الفلسطينية وحكمها في غزة، داعيا أردوغان باستضافة مقاتلي هذه الحركة التي وصفها بـ “الارهابية” على أراضيه.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية “اونجو كجه لي” في بيان أمس السبت، أنه من غير الممكن قبول الهجمات الإسرائيلية الوحشية ضد المدنيين في غزة على أنها “دفاع عن النفس”.

وأضاف كجه لي، أن “تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شاهد على مواجهة إسرائيل مزيدا من المقاومة وزيادة في عدد الفلسطينيين المدافعين عن حقوقهم الجماعية والفردية، كلما واصلت تل أبيب قمع الفلسطينيين والقضاء على حرياتهم الأساسية”.

وتابع، أن “أساس المشكلة الحالية يكمن في موقف إسرائيل الاحتلالي والعقلية التوسعية والإجراءات القمعية المتجاهلة تماما للقانون وحقوق الإنسان والمبادئ العالمية”، مضيفاً “لا يمكن بأي شكل من الأشكال قبول الهجمات الوحشية التي تشنها قوة احتلال ضد السكان المدنيين”.

وأمس السبت، قال كوهين في منشوره على حسابه بمنصة “X”: “بعد الحرب، لن تكون هناك منظمة “حماس” الإرهابية في غزة. سنحرر غزة من حماس من أجل أمننا ومستقبل أفضل لشعوب المنطقة”.

هذا وختم الوزير الاسرائيلي منشوره بالقول: “أنت، السيد الرئيس التركي، يمكنك أن تستقبل الإرهابيين الباقين الذين فروا من غزة في بلدك”.