الجنرال مظلوم عبدي يكشف فحوى رسالة بعثها إلى الرئيس الفلسطيني “التفاصيل”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، الجنرال مظلوم عبدي، على دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين، مشدداً على أن حل القضيتين الكردية والفلسطينية هو مصدر الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الجنرال في حوار لموقع المونيتور تم نشر نصه يوم أمس الثلاثاء: إن “الفشل في التوصل إلى حل عادل ومستدام للقضايا الفلسطينية والكردية يظل أكبر مصدر لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وأشار القائد العام لـ “قسد” إلى أنه بعث رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أكد فيها دعمَه لحقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

وفي سياق آخر، لفت الجنرال إلى، أن تركيا “تستغل ظروف المنطقة للتصعيد في شمالي سوريا”، وأن الضربات التركية “تقوّض الحرب ضد داعش”، وأن “الردّ الأميركي الضعيف على تلك الهجمات يفقد ثقة قسد في شركائهم الأميركيين، ويشجع أعداءهم”.

وأكد على، أن “قسد هي القوة الأكثر فعالية ضد هجمات الكيانات الإرهابية، كما ثبت من معركتها الناجحة ضد داعش”، مضيفاً أنه “مع ذلك، لا تزال خلايا داعش تنشط داخل سوريا، كما يتضح من تزايد هجماتها ضد قوات النظام السوري”.

هذا وأشار الجنرال إلى أن إخراج القوات الأمركية هو هدف مشترك بين تركيا والنظام السوري وإيران، موضحاً إن الولايات المتحدة لن تنسحب من سوريا بسبب التوترات في المنطقة.