مواقع إعلامية تكشف إصدار وزارة دفاع النظام السوري تعليمات لقواتها والدخول بحالة تأهب

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

كشفت مواقع إعلامية إصدار وزارة دفاع النظام السوري تعليمات لقواتها خاصة الجوية والدخول بحالة تاهب ومنع عناصرها من المغادة وطلب الاجازات على وقع التوتر على الحدود اللبنانية.

وفي هذا الصدد قال موقع “صوت العاصمة” إن وزارة دفـ.ـاع النظام السوري كانت قد أصدرت تعليمات لجميع إدارات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي تقضي “بأن تبقى في حالة تأهب دائم”، كما علُقت جميع الإجازات والمغادرات للعنـ.ـاصر.

و تندرج التعميمات الحالية الصادرة من وزارة الدفـ.ـاع بحسب الموقع تحت بند “استنـ.ـفار القـ.ـوات في الجبـ.ـهات التي على تماس مع العـ.ـدو”.

ولفت الموقع نقلاً عن مصادر أن تعميمات الوزارة “ألزمت عدداً من القطـ.ـاعات العسـ.ـكرية برفع الجاهزية”، و”تنظـ.ـيم مناوبات لمفارز الحــ.ـراسة على مدار الساعة”، كما زادت من ساعات عمل ندوات الإطعام وكتـ.ـائب النقل ومفارز حـ.ـراسة القطع العسـ.ـكرية التي تضم وحـ.ـدات دفـ.ـاع جـ.ـوي.

وبحسب المصادر، فإن التعميمات تهدف إلى رفع الجاهزية لمنظـ.ـومات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي في سوريا، على خلفية التطورات العسـ.ـكرية الأخيرة في جنوبي لبنان بين “حـ.ـزب الله” اللبناني والقـ.ـوات الاسـ.ـرائيلية.

يشار بأن المخاوف كانت قد ازدادت من تمدد الصراع الإسرائيلي مع حماس إلى سوريا ولبنان خاصة مع دخول الجنوب اللبناني في الحرب.