عاصفة غبارية تجتاح مدينة الحسكة أقصى شمال شرق سوريا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

ضربت عاصفة غبارية مدينة الحسكة وريفها في أقصى شمال شرق سوريا، مع استمرار هبوب رياح قوية شكلت أجواء سديمية، أجبرت المواطنين إلى إغلاق محالهم والتزام المنازل، وسط مخاوف من أشتدادها والتي من الممكن أن تؤدي إلى اضرار كبيرة.

 

وأثرت العاصفة الغبارية المرافقة لرياح قوية، على حركة المرور والأسواق في المدينة وريفها، كما أنها عاقت الرؤية في بعض المناطق نتيجة الأتربة المصحوبة مع الرياح.

 

وكان المتنبئ الجوي، جعفر يوسف، حذر في وقت سابق من اليوم، تأثر سوريا بمنخفض جوي، يبدأ يوم الأحد ولغاية صباح الثلاثاء، ويترافق مع سرعة في نشاط الرياح حيث تصل لـ80 كم في الساعة، وأمطار غزيرة على أغلب المحافظات، وثلوج على المرتفعات فوق الـ1800م.

 

وقال يوسف لإذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام السوري، إن نشاط الرياح سيشمل العاصمة دمشق، ويكون بشكل أكبر في الساحل والمناطق الشرقية، وبعض المناطق الجنوبية، محملاً بأتربة، ما يؤدي لأجواء سديمية مغبرة.

 

هذا ولفت المتنبئ الجوي إلى، أن درجات الحرارة تنخفض بنحو 3 إلى 5 درجات عن المعدل، ومن المتوقع أن تسجل 17 درجة مئوية في دمشق، مشيراً إلى أن الفعالية الجوية تنخفض بدءاً من ليل الثلاثاء، لتستقر الأجواء مع نهاية الأسبوع.