إثر استمرار استهداف قواعدها الولايات المتحدة تفرض عقوبات على فصائل عراقية موالية لإيران

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

فرضت الولايات المتحدة عقوباتٍ تستهدف جماعة كتائب حزب الله العراقية، متهمةً إياها بالمسؤولية عن الهجمات التي استهدفت قواتها وشركاءها مؤخراً.

وزارة الخزانة الأمريكية ذكرت في بيان، أنها فرضت عقوباتٍ على ستة أشخاص منتمين لكتائب حزب الله التي سبق وصنفتها الولايات المتحدة منظمةً إرهابيةً أجنبية، مشيرةً إلى أن العقوبات شملت عضواً في الهيئة الرئيسية بالجماعة التي تتخذ القرارات، ومسؤول الشؤون الخارجية وقائداً عسكرياً، قالت وزارة الخزانة إنه يعمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلين.

البيان، لفت إلى أن العقوبات شملت أيضاً مسؤولاً في “فيلق القدس”، وهو الذراع التابعة للحرس الثوري الإيراني التي تسيطر على الجماعات المتحالفة معه في المنطقة، وتقول واشنطن إنه يسهّل السفر والتدريب لمقاتلي كتائب حزب الله في إيران.

من جانبه، وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون، قال إن هذه الخطوة ترسل رسالةً إلى كتائب حزب الله وجميع الجماعات الأخرى التي تدعمها إيران بأن بلاده ستستخدم كافة الوسائل المتاحة لمحاسبة أي أطراف تسعى لاستغلال الوضع في غزة لخدمة مصالحها.

نيلسون أكد أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمةً بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وثابتةً في جهودها الرامية لعرقلة الأنشطة المزعزعة للاستقرار.

وهذه العقوبات بحسب الوزارة تجمد أي أصول مملوكة للمستهدفين في الولايات المتحدة وتمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معهم، كما يخاطر من يدخلون في معاملات معينة معهم بالتعرض للعقوبات.

يذكر أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي تعرضت إلى ما لا يقل عن 58 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر تشرين الأول مع تصاعد التوتر في المنطقة على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس أسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 59 جندياً أمريكياً.