“كيف سترد واشنطن؟” ميليشيات إيرانية تعلن استهداف قواعد أمريكية جديدة في سوريا والعراق

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت ميليشيات عراقية تابعة لإيران تعرف باسم “المقاومة الاسلامية في العراق” استهدافها لقاعدتين أمريكيتين في سوريا والعراق، فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية بوقت سابق أنها سترد على هذه الهجمات بالوقت والمكان الذي تريده.

وأفاد الاعلام المحلي بعد ظهر اليوم الجمعة، بتعرض قاعدتي “تل بيدر” شمال شرق سوريا، و”عين الأسد” في محافظة الأننبار العراقية إلى هجمات عبر طائرات مسيرة.

وتبنت ما تعرف بـ “المقاومة الاسلامية في العراق”، هذه الهجمات وقالت في بيان: إن عناصرها استهدفت قاعدة عين الأسد الأميركية بواسطة “طائرتين مسيّرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر”، مضيفة أن الهجوم جاء “رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة”.

وذكرت في بيان آخر، ” إنها هاجمت كذلك قاعدة “تل بيدر” الأميركية غرب مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، بواسطة طائرتين مسيّرتين، مؤكدة أنهما “أصابتا أهدافهما بشكل مباشر”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المجموعة التابعة لإيران أن مسيّرة له ضربت قاعدة تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في مطار “حرير” بأربيل/هولير عاصمة إقليم كردستان، فيما قالت السلطات المحلية أن الهجوم أسفر عن اندلاع حريق في إحدى صالات المطار.

هذا وكانت نائبة المتحدث باسم البنتاغون الأمريكي قالت في مؤتمرها الصحفي اليوم، أنه في حال استمرار هجمات الجماعات الموالية لإيران على قواعدها في سوريا والعراق، ستقوم بلادها بالرد في الوقت والمكان الذي تختاره.