مقتل 5 عناصر من قوات النظام بهجوم لداعش في ريف حمص الشرقي 

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

 

نفذ عناصر تنظيم داعش هجوماً على حواجز قوات النظام بعد منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء في بادية حمص الشرقي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، استمرت حتى فجر اليوم، على محور قرية الطيبة والكوم شمالي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، أسفرت عن مقتل 5 عناصر من قوات النظام.

 

وإن النقاط التي شهدت الاشتباكات تتواجد فيها حواجز تابعة لقوات النظام، و توجهت 4 عربات عسكرية باتجاه المنطقة، لنقل القتلى والجرحى إلى مستشفى تدمر الوطني.

 

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 524 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم:

31 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

 

329 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 41 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 137 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

 

و164 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.