أسايش الإدارة الذاتية تطيح بخلايا داعش في دير الزور شرقي سوريا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

ألقت القوات الخاصة في أسايش الإدارة الذاتية القبض على اثنين من خلايا تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في الريف الشمالي لمدينة دير الزور شرقي سوريا، في إطار عملياتها المستمرة للإطاحة بهذا التنظيم والقضاء عليه نهائياً.

 

وأوضح المركز الإعلامي للأسايش عبر بيان، أمس الأحد، أنه “بعد عمليات رصد و متابعة و ملاحقة عناصر خلايا داعش من قبل قواتنا الأمنية، والتي تعمل على استهداف القوات الأمنية والعاملين المدنيين و إثارة الخوف بين صفوف المواطنين، تمكنت قواتنا الخاصة HAT بدعم و إسناد من التحالف الدولي من اعتقال اثنين من أفراد خلايا داعش شمال دير الزور فجر اليوم الأحد ١٢ تشرين الثاني/نوفمبر”.

 

وأضاف البيان، “إن قواتنا مستمرة في أداء واجبها في الحفاظ على أمن و أمان المجتمع و الحفاظ عليه من كل ما يهدد استقراره، كما تُهيب قواتنا بتقديم البلاغات حول أي حركة أو عمل مشبوه إلى أقرب نقطة أمنية”.

 

وفي سياق آخر، قال المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا: أن قواتهم تمكنت من إلقاء القبض على أحد المزورين للدولار الأمريكي في أحد أحياء مدينة الطبقة.

 

وذكر المركز أن عملية إلقاء القبض جاءت بعد ” رصد ومتابعة من قبل قواتنا لمُكافحة جميع أنواع الجرائم، توصلت على إثرها لأحد المزورين للدولار الأمريكي في أحد أحياء المدينة بعد أن تم الاشتباه بتحركاته وتعقبه بدقة وجمع المعلومات التي تُثبت إدانته، قامت قواتنا بمداهمةٍ مُحكمة لمكان تواجده وإلقاء القبض عليه كما عُثر بحوزته على:

 

– (54500)ألف دولار أمريكي مزور

 

– مشارب أتش بوز عدد (2)

 

– أدوات تعاطي لحرق مادة الاتش بوز عدد (2)

 

– حبوب مخدّرة عدد(3)

 

– ختم للتزوير عدد (1)

 

– سكين عدد (2)

 

– جناد مسدس عدد (1)

 

– أوراق ثبوتية مزورة”.