رداً على هجماتها غارات أميريكة تدك مواقع ميليشيات إيرانية شرقي سوريا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

نفذت القوات الأمريكية غارات جوية استهدفت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني وميليشياته في شرقي سوريا، اسفر عن تدمير مستودعات ذخائرة وقتل وإصابة عدد من المسلحين، وذلك في رد على هجمات تلك الجماعات على قواعد أكريكية في سوريا والعراق.

 

ونفذ الطيران الأمريكي ليلة أمس، ضربتين جويتين على مقرات إيرانية طالت مستودعات أسلحة وذخائر ومنصة إطلاق صواريخ في كل من حسرات بريف البوكمال، ومزارع الحيدرية بالقرب من مدينة الميادين شرقي سوريا.

 

وتسبب القصف بتدمير الأهداف المحددة وحدوث خسائر مادية، إلى جانب مقتل 8 مسلحين من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسيتين السورية والعراقية، في حين أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود إصابات بليغة بين الجرحى حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

وأشار المرصد السوري قبل قليل إلى تعرض قاعدة حقل “كونيكو” للغاز التابعة لقوات “التحالف الدولي” بريف دير الزور الشمالي، لقصف صاروخي مصدره الميليشيات المدعومة من إيران بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، حيث تعرضت القاعدة للقصف بنحو 15 صاروخ في أعنف قصف من داخل الأراضي السورية، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

 

كما هاجم طيران مسيّر تابع للميليشيات قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للتحالف في ريف دير الزور الشرقي بعد منتصف الليل أيضاً.

 

فيما دوت انفجارات في منطقة قاعدة الشدادي التابعة لقوات التحالف بريف الحسكة، وسط أنباء عن استهداف للقاعدة من قبل الميليشيات الإيرانية.

 

هذا وتعرضت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق إلى هجمات عدة من قبل ميليشيات عراقية موالية لإيران، أسفرت عن جرح أكثر من 50 عسكري أمريكي بحسب البنتاغون، فيما حذر وزير الخارجية الأمريكي من مغبة استمرار إيران استهداف قوات بلادع في المنطقة.