“بعد لقائه بزيلينسكي” أردوغان يؤكد أنه لن يسمح لأي طرف بإفساد علاقاته مع بوتين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تتبع سياسة متوازنة مع دول الجوار، وأنه لن يسمح لأي طرف بإفساد علاقاته مع روسيا، مؤكداً على استمرار حواره مع فلاديمير بوتين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بمدينة بايبورت التركية، اليوم السبت، قال فيها: “التزمنا بالسياسة المتوازنة منذ اليوم الأول، وحافظنا على هذا النهج. وقد حاول اللوبي العسكري إلقاءنا في النار باستخدام المعارضة، إلا أننا لم نسمح بذلك”.

وأضاف، “بالرغم من تعزيزنا لعلاقاتنا مع أوكرانيا، إلا أننا لم نسمح بإفساد علاقاتنا مع روسيا في المقابل، ولم نمنح لذلك فرصة، كما نستمر بالحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وأشار أردوغان إلى أنه يتوقع لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في شهر أغسطس المقبل.

وكان أردوغان قد أعلن يوم أمس خلال لقائه مع الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، عن زيارة بوتين إلى تركيا في الشهر القادم، وقال: “سأجري محادثات مع الرئيس بوتين، عبر الهاتف، وخلال لقائنا وجها لوجه الشهر المقبل، بشأن ملف تبادل الأسرى بين موسكو وكييف، وتمديد اتفاق الحبوب لفترة أخرى تكون 3 أشهر وليس لشهر أو شهرين، وغيرها من الملفات”.

وتعليقاً على إعلان أردوغان هذا، أكد متحدث الكرملين ديميتري بيسكوف أن موعد لقاء الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان لم يتحدد بعد.