“الهجمات التركية أحد أسبابها”الولايات المتحدة تمدد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسوريا 

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

أعلن البيت الأبيض عن تمديد استمرار حالة الطـ.ـوارئ الوطنية فيما يتعلق بالوضع في سوريا وفيما يتعلق بها لمدة عام آخر، وذلك خلال رسالتين إلى رئيس مجلس النواب المؤقت ورئيس مجلس الشيوخ.

 

ولفتت الرسالة إن أن حالة الطـ.ـوارئ الوطنية التي تم الإعلان عنها في 14 تشرين الأول عام 2019 بالتزامن مع الهجـ.ـمات التركية على المنطقة، يسري مفعولها حتى 14 تشرين الأول 2023.

 

وأضافت: إن الوضع في سوريا وفيما يتعلق بها، ولا سيما الإجـ.ـراءات التي اتخذتها الحكومة التركية لشن هجـ.ـوم عسـ.ـكري في شمال شرق سوريا، يقـ.ـوض الحـ.ـملة الرامية إلى هـ.ـزيمة تنـ.ـظيم داعش في العراق وسوريا ويعـ.ـرض المدنيين للخـ.ـطر، ويهـ.ـدد بشكل أكبر تقويض السلام والأمـ.ـن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل تهـ.ـديداً غير عادي للأمـ.ـن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

 

ولذلك، قررت أنه من الضروري استمرار حالة الطـ.ـوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 13894 فيما يتعلق بالوضع في سوريا وفيما يتعلق بها” .

 

يشار بان الولايات المتحدة كانت قد أعلنت حالة الطوارئ الوطنية بشان الوضع في سوريا واعتبرتها خطر على امنها القومي خاصة بعد سيطرة داعش على مساحات واسعة في سوريا والعراق قبل اعوام والوجود الإيراني في المنطقة.