الإدارة الذاتية تؤكد أن تصريحات أردوغان حول غزة إدانة لنفسه

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

عدّت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديث أردوغان بمعايير مزودجة وتطرقه لقضايا وأمور وهو نفسه من يرتكب الأفظع منها هو أدنى مراتب التحلي بالمصداقية والواقع كذلك تهرب واضح نحو توجيه الرأي العام التركي نحو فرضيات يراها هو من زوايته دون أي مراعاة لعقل الشعب التركي.

جاء ذلك خلال بيان كتابي أصدرته الدائرة أكدت فيه أن أردوغان يسعى في كل مرة الخروج والحديث بشكل بعيد عن الواقع تماماً؛ حيث كل ما يتحدث عنه يمكن تسميته بأنه- كلام ساذج- بعيد عن أدنى معايير الصدق حيث كل سعيه هو من أجل استثمار الأحداث والتطورات بغرض التستر على سياساته الداخلية،

كما أشارت بأن تخبطه السياسي العميق وكل محاولاته في استثمار المشاعر العربية والاسلامية لمصالحه الشخصية الضيقة والحزبية، كل يوم يمارس هذا الخداع، تصريحه حول غزة وقطع الكهرباء والوضع الانساني نفاق واضح وإدانة لنفسه حيث من خلال هذا التصريح لا يمكنه خداع الرأي العام كون يمارس الأفظع في المنطقة .

كما طالبت في بيانها المؤسسات الحقوقية والأممية والإنسانية ولجان تقصي الحقائق للعمل على فتح تحقيق واضح وشفاف ومحايد حول مجازر وانتهاكات تركيا ضد شعب في شمال وشرق سوريا وعدم البقاء مكتوفي الأيدي .

كما ختمت بأن الصمت الدولي هو ورقة تشجيع مباشرة لأردوغان ضد مناطق شمال وشرق سوريا وشعبها ويستغلها للمزيد من الإبادة والتدمير”.