وسط ارتفاع حدة التوتر في المنطقة مسؤولون أمريكيون يحذرون من هجمات إيرانية على قواتها في الشرق الاوسط

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

حذر مسؤولون أمريكيون من احتمال وقوع هجمات جديدة على القوات الأميركية المتمركزة في الشرق الأوسط من إيران والقوات التابعة لها مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحركة حماس منذ السبت الفائت.

وفي هذا الصدد ذكرت صحيفة “بولوتيكو” الأميركية أن مسؤولي وزارة الدفاع يشعرون بالقلق على وجه التحديد من أن الجماعات الوكيلة لإيران في العراق وسوريا، أو القوات الإيرانية في الخليج العربي، يمكن أن تستغل عدم الاستقرار في المنطقة لمهاجمة القوات الأميركية أو القوات الشريكة العاملة في هذين البلدين.

و نقلت الصحيفة عن مسؤولين اثنين في البنتاغون أشار أحدهما إلى أن الصراع الدائر قد يمثل “فرصة”.

وقال الرائد جيفري كارمايكل، المتحدث باسم العملية العسكرية الأميركية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا والعراق، إن القوات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط على دراية بما وصفها الجهات الفاعلة “الخبيثة” التي قد تسعى للاستفادة من الصراعات وعدم الاستقرار في المنطقة.

لكن المتحدث العسكري قال في الوقت نفسه إن الولايات المتحدة لن تسمح لتلك الجهات (دون تسميتها) بجر القوات الأميركية إلى ارتباطات تنتقص من مهمتها في المنطقة، وستحتفظ بحق الدفاع عن النفس عندما تواجه تهديدات.

يشار بانه سبق ان تعرضت القواعد الأمريكية في شمال وشرق سوريا لهجمات من قبل إيران وميليشياتها حيث اتخذت على إثرها إجراءات لرفع التأهب منها استقدام تعزيزات وأسلحة متطورة.