الامارات تحذر بشار الأسد.. ماذا دار بين مسؤولي أبوظبي ودمشق؟

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت مصادر دبلوماسية في دولة الامارات أن مسؤولين في بلادها وجهت رسالة تحذيرية إلى النظام السوري ورئيسه بشار الأسد من خطورة انخراطه في الحرب التي تدور بين حركة حماس والجيش الاسرائيلي، والسماح باستخدام أراضي سوريا كإنطلاق لهجمات على تل أبيب.

ونقل موقع “أكسيوس” عن مصدرين مطلعين، أمس الاثنين قولها: إن المسؤولين الإماراتيين وجهوا رسائلهم إلى مسؤولين سوريين رفيعي المستوى وأطلعوا إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على اتصالاتهم مع نظام الأسد.

وبحسب الموقع، فقد حذرت الإمارات العربية المتحدة نظام الأسد في سوريا من التدخل في الحرب بين حماس وإسرائيل أو السماح بشن هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية، وفقًا لمصدرين مطلعين على الجهود الدبلوماسية الإماراتية.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، كشفت في وقت سابق، أن إسرائيل وجهت تحذيرا لحزب الله اللبناني، عبر مسؤولين فرنسيين، بأنه “إذا ما دخل الحرب الدائرة في غزة، فإن إسرائيل قد تقوم بتوجه ضربات لدمشق، وأن الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه سيكون بخطر”.

هذا ونقلت الصحيفة عن مصادر، إن الإدارة الأميركية وجهت طلبا للكونغرس لاستخدام القوة ضد “حزب الله” إذا ما دخل الحرب، وأن القوة الأميركية ستوجه الضربة إلى دمشق الحليف الاستراتيجي للحزب، بما في ذلك أمن الرئيس السوري الشخصي إلى حد القضاء عليه، وفق تعبيرها.