رد قوي من “قسد” على هجمات تركيا توقع نحو “19” قتيل وجريح بشمال سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أنها نفذت عمليات عسكرية في إطار الرد المشروع ضد القواعد العسكرية التركية في ريف محافظة الحسكة أسفرت عن مقتل خمسة جنود أتراك، وإصابة العشرات منهم، فيما نفذت قوات تحرير عفرين عملية ضد القاعدة العسكرية التركية بريف محافظة حلب أوقعت 5 قتلى و9 إصابات.

وقال المركز الاعلامي لـ “قسد”، اليوم الجمعة: “في إطار عمليّات رَدِّ قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، المشروعة على هجمات واعتداءات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته على مناطق شمال وشرق سوريّا؛ نفَّذت قوّاتنا عمليّتين عسكريّتين ضُدَّ قواعد الاحتلال التُّركيّ”.

واضاف المركز الاعلامي، “استهدفت قوّاتنا، يوم أمس الخميس، بعمليتين نوعيتين قاعدتي الاحتلال التُّركيّ “باب الفرج” و”عبد الحي” المتمركزة في المناطق المُحتلَّة شمال بلدة “تل تمر”، ما أسفر عن مقتل خمسة من جنود للاحتلال التُّركيّ وإصابة العشرات”.

من جهتها قالت قوات تحرير عفرين في بيان: “بحجة العملية التي استهدفت أنقرة ، بدأت ولا تزال هجمات جيش الاحتلال التركي ومجموعاته المرتزقة مستمرة ، بداية تم استهداف الأماكن الخدمية وكافة الأماكن ذات الاحتياجات الحيوية وخاصة أهلنا من قبل الطيران الحربي وطائرات الاستطلاع التركية كما يتم قصف شعبنا في جميع أنحاء المنطقة”.

وأضاف البيان، “من المعروف أنه منذ يوم احتلال مدينة عفرين وحتى الآن يمارس الاحتلال التركي مع مجموعاته المرتزقة عملية وحشية وإبادة جماعية كبيرة جداً وواسعة النطاق بحق شعبنا ، فمن اعتقال المواطنين إلى اختطافهم ، وتغيير ديمغرافية المنطقة ، وتهجير المواطنين من أماكنهم ومناطقهم بالقوة ، وكذلك مصادرة ممتلكات شعبنا ، يحاولون استخدام أبشع أساليب الحرب الخاصة ضد شعبنا ، وإلى جانب الهجمات المتواصلة على أراضينا ، كثف جيش الاحتلال التركي في الخامس من أكتوبر هجماته على مناطقنا”.

وتابع، “في 5 أكتوبر الجاري ، قصفت قرى شوارغة ، ومرعناز ، وكشتعار ، وصوغاناكه ، وبينه ، وذوق كبيرة/كوندي مازن ، وديرجمال ، وزيارة ، ومياسه ، وشعالة ، وزيوان ، والشيخ عيسى ، وكفرنايا ، وبلدة تل رفعت بطائرات الاستطلاع المذخرة ومدافع ثقيلة ومدافع الهاون ، بالإضافة إلى ذلك قصفت الطائرات الحربية كل من قرى بيلونيه وعين دقنة والمالكية وقرية زيارة ، حيث قامت قواتنا بالرد على هجمات العدو هذه”.

وأوضح البيان، أنه في هذا السياق “وبتاريخ 5 اكتوبر ، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد قاعدة الاحتلال التركي في دابق التابعة لبلدة إعزاز ، وأدت هذه العملية إلى مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال التركي وإصابة 9 اخرين بجروح خطيرة ،وفي الوقت نفسه أصيبت سيارة وقاعدة للعدو ،وفي نفس اليوم تم إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي في قرية شوارغة التابعة لناحية شرا” .