بعد تهديدات أنقرة وزير الدفاع العراقي يعتزم زيارة تركيا يوم غد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أطلقت تركيا تهديدات باستهداف كافة المرافق والبنى التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة شمال كل من سوريا والعراق، بذريعة هجوم أنقرة لشرعنة هجماتها المستمرة، في انتهاك صارخ لقواعد الاشتباك المتعارف عليها.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت منذ يومين أنها نفذت عمليات جوية واسعة عبر الطيران الحربي في مناطق متعددة في إقليم كردستان “شمال العراق”.

وكانت العراق قد أعلن رفضه لهذه العمليات التي تنتهك سيادتها، وطالبت تركيا باحترام سيادة أراضيها ووقف انتهاكاتها.

وفي ذات السياق، أعلنت وسائل إعلام تركية، أن وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، يعتزم إجراء زيارة رسمية إلى أنقرة، غدا الخميس، يلتقي خلالها نظيره التركي يشار غولر.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية، أنها حصلت على معلومات أن هذه الزيارة جاءت بناء على تلبية دعوة رسمية وجهها يشار غولر إلى نظيره العراقي.

وسيتم استقبال العباسي بمراسم عسكرية الخميس، في وزارة الدفاع التركية بأنقرة، ليعقد لاحقا اجتماعا مع غولر، حيث من المتوقع أن يبحث الجانبان الأمن والدفاع الثنائيين والإقليميين وقضايا التعاون في الصناعات الدفاعية.

هذا وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أعلن أن كافة البنى التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة في شمال سوريا والعراق ستكون أهدافاً لقوات بلاده العسكرية والأمنية.