تصريحات جديدة للجنرال مظلوم عبدي بشأن ريف دير الزور

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي، أنه سيحترم مطالب وجهاء وشيوخ العشائر الذين التقوا معه منذ أيام بالافراج عن بعض المسلحين الذين غرر بهم خلال أحداث ريف دير الزور وأنه لديهم نية بإصدار عفو عام.

وقال الجنرال في حديث لوكالة رويترز: إنه التقى بزعماء القبائل وسيحترم طلبهم بالإفراج عن عشرات المسلحين المحليين الذين غرر بهم وانخرطو في القتال ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأضاف: “لدينا قرار بإصدار عفو عام عن المتورطين”، منوهاً بالقول: “لقد أطلقنا بالفعل سراح نصف المعتقلين، وسنطلق سراح الباقين”.

كما وعد الجنرال بحسب رويترز باستضافة اجتماع واسع النطاق مع وجهاء القبائل العربية وممثلين آخرين من دير الزور لمعالجة الأخطاء القائمة في عدد من القطاعات، موضحاً أنه “هناك ثغرات، وكانت هناك أخطاء على الأرض”.

وتعهد الجنرال، بإعادة هيكلة كل من المجلسين المدني والعسكري في المنطقة وعودتهاما بقوة إلى العمل بعد إصلاح الأخطاء وسد الثغرات، مشدداً على إن قوات سوريا الديمقراطية لن تنسحب من المنطقة.

وأضاف “نحن منفتحون على كل الانتقادات وسندرسها جميعا وسنتغلب عليها… والنتيجة ستكون عودة قوات سوريا الديمقراطية بكل مكوناتها بشكل أقوى”.

هذا واتهم الجنرال النظام السوري بالقيام بدور في إثارة الاضطرابات، مؤكداً إن قواتهم اعتقلت مسلحين مرتبطين بدمشق انضموا إلى أعمال القتال، وإنهم لن يطلق سراحهم من خلال العفو العام.