تحسبا لمظاهرات محتملة النظام السوري يشدد من قبضته الأمنية في دمشق وريفها

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

بدأ النظام السوري من تكثيف إجراءاته الأمنية في دمشق وريفها خوفا من تظاهرات قد تنطلق شرارتها .

وفي هذا الصدد كشف مصدر أمني، لوسائل إعلامية مخطط لدوريات القوى الأمنية التابعة للنظام السوري  في العاصمة دمشق بعد توزيع منشورات مناهضة له في بعض أحياء المدينة.

وقال إنه في منتصف الشهر الفائت، أصدر تعميم خطة تفصيلية لنشر الدوريات الأمنية داخل دمشق وحول محيطها، مع التركيز  على بلدات ببيلا وزاكية وقدسيا وبرزة وركن الدين.

وذكر المصدر أن “هذه الخطة جاءت في سياق احتواء مشكلة توزيع منشورات مناهضة لحكومة النظام وهي ذات محتوى يهدف إلى حشد الشباب وانتظار إعلان موعد مظاهرة سوف تأتي قريباً في المناطق التي تم التشديد عليها، حسب المنشورات الموزعة”.

وبين أن الخطة عدة أوامر ميدانية معممة على الأفرع ومخافر الشرطة تتضمن مباشرة التدقيق والمتابعة لأعمال توزيع المنشورات، بغرض وقف المنشورات وتعقب المسؤولين عنها، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر كما أنها تتضمن “تشكيل حواجز طيارة ترتدي زي مدني وتتوزع على المداخل الفرعية والساحات والمناطق المذكورة آنفًا، ويتعين على هذه الحواجز ضباط تم تدريبهم على التعامل مع المارة والتأكد من أنهم غير مطلوبين للأمن أو الجيش”.

وأشار إلى أنه علاوة على ذلك، تم تكثيف جهود ملاحقة المطلوبين للأجهزة الأمنية ولتأدية الخدمة العسكرية الإلزامية، إلى ذلك، فقد أجرت الأجهزة الشرطية تعزيز لقواتها ومفارزها، وتم تكثيف عمليات الدوريات الأمنية في البلدات المذكورة، مع التركيز بشكل خاص على المناطق السكنية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

يشار بأن التظاهرات مستمرة في السويداء والجنوب السوري ضد النظام السوري وتطالب برحيله .