بهدف الحصول على فدية مالية موالي تركيا يخطفون أربعة مواطنين في عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدم مسلحو الفصائل التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا على اختطاف أربعة مواطنين كرد بينهم شخص من المكون العربي في ريف مدينة عفرين، وتوجيه اتهامات باطلة لهم بهدف ابتزاز ذوييهم والحصول على فدى مالية.

وقالت مصادر مطلعة، بأن مسلحي فصيل الحمزات بالتعاون مع ما يسمى بـ “الأمن السياسي”، اختطفت أربعة مواطنين من أهالي قرية باسوطة التابعة لناحية شيراوا في عفرين.

وأشارت المصادر إلى، أنه في قبل يومين داهم المسلحون القرية المذكورة واقتادوا كل من : “محمد جميل طه باش “28” عاماً، جميل حاج خليل “26” عاماً، زكي محمد طوبال “25” عاماً، محمود جنيد من المكون العربي”، إلى جهة مجهولة.

وبحسب المصادر، فإن التهم الموجهة إلى المواطنين الأربعة، هي أدائهم لخدمة واجب الدفاع الذاتي مع الادارة الذاتية، وهي تهمة جاهزة يتم توجيهها إلى كل المختطفيين من قبل الفصائل بهدف ابتزاز عوائلهم والحصول على مقابل مادي لفك أسرهم.

هذا ويعتبر عمليات الخطف والابتزاز المالي من الجرائم المنظمة التي امتهنها مسلحو الفصائل التابعين للائتلاف السوري وكل ذلك أمام أنظار الدولة التركية التي تتغاضى عن هذه الجرائم وعدم القيام بواجباتها كقوة محتلة للمنطقة.