خروج تظاهرات حاشدة في ليبيا تطالب بطرد الفصائل الموالية لتركيا من البلاد

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

خرج العشرات من الليبيين بتظاهرةٍ حاشدة بالعاصمة طرابلس، للمطالبة بإخراج الفصائل الموالية لتركيا من البلاد بعد التمادي في انتهاكاتهم.

وفي هذا الصدد افادت وسائل إعلام ليبية أنّ المتظاهرين الذين يتبعون “حراك شباب منطقة الهضبة”، اجتمعوا أمام كلية الشرطة بالعاصمة طرابلس، مطالبين الحكومة المنتهية ولايتها برئاسة عبد الحميد الدبيبة بطرد جميع الفصائل السورية الموالية لتركيا من البلاد، ومهددين باللجوء للتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم خلال ساعات.

المتظاهرون وبحسب وسائل الإعلام الليبية، ناشدوا جميع الليبيين للانضمام إلى حراكهم حتى طرد وإخراج الفصائل السورية الموالية لتركيا من البلاد، معتبرين أن استمرار بقائهم داخل البلاد يشكلّ خطراً أمنياً واجتماعياً على المنطقة، في ظل الانتهاكات التي يرتكبونها وتماديهم في استخدام السلاح.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اقتحام العشرات من الليبيين كلية الشرطة، حيث تتواجد معسكرات السوريين، وإغلاقهم الطرقات المحيطة بالمبنى مرددين شعارات “جايينكم يا سوريين لتطلعوا من ليبيا”.

يشار بأن بقاء الفصائل السورية التابعة لتركيا في مناطق الغرب الليبي، تثير قلق ومخاوف الليبيين وتتزايد الدعوات المطالبة بطردهم، على اعتبار أن بقاءهم يعتبر مخالفة للاتفاق الموقع بين الأطراف الليبية في جنيف عام ألفين وعشرين الذي ينص على ضرورة إخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد كمقدمة للحل السياسي.