الكرملين: سنعلن موعد اللقاء بين بوتين وأردوغان ولا اتفاقات محددة بشأن صفقة الحبوب

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، بأن موسكو ملتزمة بالاتفاق حول إعلان موعد إجراء اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، موضحاً أنه ليس هناك اية اتفاقات محددة بشأن استئناف صفقة الحبوب.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، اليوم الاثنين، حيث أوضح حول مكان وموعد إجراء اللقاء المقبل بين الرئيسين، “قلت، أمس الأحد، إن اللقاء سيعقد قريبا بالفعل، وسنبلغ به في الوقت المناسب. هناك اتفاق محدد بشأن موعد الإعلان عنه وننوي الالتزام بها”.

وأضاف، بأنه لا توجد هناك أي اتفاقيات محددة بشأن استئناف صفقة الحبوب بمشاركة روسيا وتركيا وقطر.

وذكر بيسكوف، أنه “توجد هناك خيارات مختلفة للتفاعل (بشأن استئناف صفقة الحبوب) بمشاركة قطر، لكن لا توجد هناك حتى الآن أي اتفاقيات موضوعية بهذا الشأن”.

وأضاف أن المناقشات المختلفة في أشكال مختلفة لا تزال مستمرة.

من جهتها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن محادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي هاكان فيدان ستجري في موسكو في المستقبل القريب.

هذا ويصر أردوغان على لقاء بوتين الذي رفض زيارة تركيا بناء على دعوة الرئيس التركي، الذي أعلن قبل ايام عن زيارة قريبة لوزير خارجيته إلى موسكو لترتيب لقاء بينه وبين بوتين.

والجدير بالذكر أن وسائل إعلام تركية نقلت قبل أيام عن مصدر في الرئاسة التركية، أن أردوغان سيجري زيارة إلى سوتشي للقاء بوتين هناك، واللقاء المحتمل قد يجري في أوائل شهر سبتمبر القادم وسيتم مناقشة صفقة الحبوب والتبادل التجاري بين البلدين والوضع في سوريا.