السلطات التركية تفرض حظر تجوال على مدينة كردية جنوب البلاد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

فرضت السلطات التركية حظر تجوال جزئي لمدة يومين على ولاية ماردين الكردية، بذريعة الحفاظ على الأمن والسلامة العامة وحماية الأمن القومي.

وجاء في بيان صادر عن والي ماردين، اليوم الأحد، أنه “من أجل ضمان الأمن القومي والنظام العام والرفاهية العامة ومنع الجريمة وحماية حقوق وحريات الآخرين؛ تم إعلان (منطقة أمنية خاصة مؤقتة) لمدة يومين بين 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2024 و 21 تشرين الأول/ أكتوبر 2024 في المناطق الواقعة ضمن حدود حيي يشيلالان وبينارديري في قضاء سافور التابع لولاية ماردين”.

وأضاف البيان، أنه “من أجل ضمان سلامة أرواح وممتلكات المواطنين الأتراك؛ ومن أجل تحييد أعضاء حزب العمال الكردستاني وتدمير الملاجئ ومناطق التخزين التي يُعتقد أن أعضاء الحزب يستخدمونها في المنطقة ومصادرة المواد؛ ووفقاً للمواد ذات الصلة من قانون إدارة المقاطعة رقم 5442؛ تم إعلان حظر التجول اعتباراً من الساعة 00.01 يوم 20 أكتوبر 2024، في حيي بيناردير ويشيلالان في مقاطعة سافور حتى نهاية العمليات في المنطقة”.

وفي نهاية البيان، تم التشديد على ضرورة التزام المواطنين بالحظر المفروض في المنطقة المعنية، حفاظا على حياتهم وسلامة ممتلكاتهم.

هذا وقد حولت السلطات التركية المدن الكردية في جنوب وجنوب شرق البلاد إلى مناطق عسكرية بذريعة محاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني، على جانب شنها حملات أمنية واعتقال المواطنين الكرد في هذه المدن في ظل استمرار الإبادة السياسية والعرقية للشعب الكردي في تركيا.