تركيا تعلن وقوع قذائف صاروخية على أرضها خلال الاشتباكات الداخلية بين موالي أنقرة في الشمال السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت تركيا سقوط قذيفتين على أراضيها من جهة الشمال السوري، خلال الاشتباكات المحتدمة بين فصيلين مسلحين موالين لأنقرة منذ ليلة أمس وحتى الآن، بتحريض من الاستخبارات التركية.

ومنذ ليلة أمس، اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بين فصيلي صقور الشمال والجبهة الشامية من جهة، وما تسمى بالقوة المشتركة من جهة أخرى وذلك بتحريض من الاستخبارات التركية للقضاء على المجموعة الأولى التي تعارض أوامر أنقرة.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر أمنية قولها: ”سقطت قذيفتين صاروخيتين جراء اشتباك على الجانب السوري من الحدود في منطقة ملغومة واندلع حريق، وليس لقواتنا أي علاقة بالأمر، وليس صحيحًا أنه كان هناك رد فعل“.

وقال والي كلس في بيان مساء الأربعاء: “اليوم، في حوالي الساعة 17.53، كان هناك صراع بين مجموعتين من الجيش الوطني السوري داخل الحدود السورية، وبسبب ذلك سقط صاروخ في قرية أكينجي وسط مدينة كلس، القذيفة الصاروخية من طراز RPG-7 وسقط على المنطقة الملغومة وتسبب في نشوب حريق في النباتات في تلك المنطقة”.

وأكد البيان أن: “الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تعود للجانب السوري من الحدود، ولم يكن هناك أي هجوم على مدينة كلس في الحادثة”.

هذا والاشتباكات الداخلية بين المسلحين الموالين لتركيا في مدينة عفرين وإعزاز، اسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين وتدمير ممتلكاتهم الخاصة، بسبب القصف العشوائي من قبل الطرفين المتقاتلين.