في ذكرى تأسيسها قوات سوريا الديمقراطية تؤكد أنها أكثر قوة وصلابة في جميع المجالات  

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

اكدت قوات سوريا الديمقراطية انها أصــبحت بعد 9 سنوات من التأسـ.ـيس أكثر قـوة وصـلابة في جميع المـجالات.

وفي هذا الصدد ادلت قوات سوريا الديمقراطية بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس قواتها بيانا، جاء في نص البيان:”قوات سوريا الديمقراطية بناء على ميراث عظيم من دماء وتضحيات الشهداء في وحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب، وكذلك، على عدد هائل من الانتصارات والحملات العسكرية الناجحة التي تحققت بفضل شجاعة الآلاف من شبان وشابات مناطق شمال وشرق سوريا ووفاء وإخلاص الأهالي.

وأكدت ” إن وراء تأسيس قوات سوريا الديمقراطية نفوس مضحية وفدائية وعقول مبدعة تستفيد من جميع تجارب التاريخ، وتقرأ المستقبل وأرواح شُجاعة، فإن تميّز “قسد” لم يكن فقط بالقوة العسكرية وعديد مقاتليها ومقاتلاتها، بل كان بالهوية التي تمثلها وبالأهداف التي تناضل من أجلها.

كما وشددت “إن تحرير الآلاف من الكيلومترات، وكذلك الآلاف من القرى والبلدات لم تكن عملية حسابية قائمة على الأرقام ونتائجها، إنما هي نتاج لآلاف من الشهداء والجرحى من مقاتلي ومقاتلات “قسد” وآلاف من اللحظات كانت تختلط فيه الألم مع الفرح.

وفي الختام، أكدت قوات سوريا الديمقراطية أن القوات، وبعد تسع سنوات من التأسيس، أصبحت أكثر قوة وصلابة في جميع المجالات، على الرغم من جميع الظروف والهجمات. وأصبحت أكثر نوعية في التسليح، وأكبر من ناحية العدد وأكثر مهارة في التدريب وتنفيذ العمليات.